post

أنس جابر تواصل تألقها وتبلغ نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس

رياضة الجمعة 09 سبتمبر 2022

في إنجاز تاريخي غير مسبوق، تأهلت بطلة التنس والمصنفة 5 عالميا، التونسية أنس جابر إلى الدور النهائي  لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لتنحت بهذا الإنجاز التاريخي اسمها بأحرف من ذهب في عالم الكرة الصفراء وتضمن مكانها عن جدارة ضمن بطلات الصف الأول للاعبات التنس المحترفات.

وتمكنت التونسية أنس جابر، نجمة التنس العربي، فجر اليوم الجمعة، من التأهل لنهائي بطولة أميركا، رابع بطولات "غراند سلام" لهذا العام، وللمرة الأولى في مسيرتها في هذه المسابقة، والثانية في دورات "غراند سلام".

وكتبت التونسية ملحمة جديدة في مسيرتها الاحترافية بعد أشهر قليلة من الوصول إلى نهائي بطولة ويمبلدون، حيث هزمت الفرنسية كارولين غارسيا في نصف النهائي بنتيجة 2ـ0، لتصل إلى نهائي بطولة أميركا للمرة الأولى في مسيرتها.

تفاصيل المجموعتين

وكانت بداية جابر قوية للغاية، فقد سيطرت على المجموعة الأولى وحسمتها في 22 دقيقة، (6-1)، لتلحق بالفرنسية المصنفة 17 عالميا، أول خسارة لمجموعة في هذه النسخة، حيث أجبرت جابر منافستها على ارتكاب الأخطاء المباشرة إضافة إلى قوة الإرسال.

وحاولت الفرنسية الصمود في المجموعة الثانية وحسنت مستواها، ولكن دون أن تنجح في كسر إرسال جابر التي ظلت متقدمة رغم أن منافستها نجحت في الفوز ببعض الأشواط ولكن في النهاية كان الانتصار من جانب جابر التي كسبت المجموعة الثانية 6ـ3.

المركز الثاني

وبهذا الإنجاز البطولي، ضمنت جابر الحصول على المركز الثاني في الترتيب الشهري الذي سيصدر بداية الأسبوع القادم وأكدت مرة أخرى أنها النجمة الأولى للرياضة العربية النسائية.

واعترفت جابر بأهمية الخيارات التي اعتمدتها في المباراة، حيث أشارت في حديث مباشر إلى أن توجيهات مدربها ساعدتها كثيرا للتعامل مع المباراة وحفزتها كثيرا واعتبرت أن نجاحها يعود الفضل فيه إلى فريقها التونسي الذي يدعمها ويقود لهذه النجاحات.

رقم قياسي جديد

وبفوزها ضد غارسيا في النصف النهائي، وضعت أنس جابر حدًا لسلسة بلغت 13 انتصارًا متتاليا كانت حققتها الفرنسية المصنفة 17 عالميًا، في حين بلغ عدد انتصارات البطلة التونسية منذ بداية السنة 44.

ويُعد النهائي الذي ستخوضه جابر يوم غد السبت، الخامس لها هذه السنة بعد نهائي دورة شارليستون في أفريل، دورة مدريد في ماي (فازت بالدورة)، دورة روما في نفس الشهر، برلين في جوان (فازت بالدورة)، ودورة ويمبلدون في شهر جويلية الفارط.

وأصبحت البطلة التونسية سابعة لاعبة تصل إلى نهائي ويمبلدون ودورة أمريكا المفتوحة في نفس السنة منذ عام 2000.

وقبل أنس جابر، ومنذ سنة 2000 بلغت ست لاعبات نهائي الدورتين في نفس العام وهن كل من الأمريكيات سيرينا ويليامس، فينوس ويليامس، ليندسي دافينبورت، البلجيكية جوستين هينان، الروسية فيرا زفوناريفا والألمانية أنجليك كيربر.

النهائي

وستواجه البطلة أنس جابر في الدور النهائي يوم غد السبت على الساعة التاسعة ليلاً المصنفة أولى عالميا، البولندية ايغا شفيونتيك، في ثاني نهائي غراند سلام تخوضه التونسية هذه السنة بعد نهائي دورة ويمبلدون.

وصعدت إيغا سوياتيك  للنهائي بعد الإنتصار على البيلاروسية أرينا سابالينكا 3-6 و6-1 و6-4.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً