post

إنجاز تاريخي لـ'وزيرة السعادة'.. أنس جابر في نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة

رياضة الأربعاء 07 سبتمبر 2022

نجحت لاعبة التنس التونسية أنس جابر المصنفة 5 عالميا، في التأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للسيدات رابع دورات "غراند سلام"، وذلك بعد الفوز على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بمجموعتين دون رد 6/4 و7/6 في المباراة التي جدت مساء أمس الثلاثاء 6 سبتمبر 2022. 

ويعتبر هذا الفوز أفضل نتيجة لنجمة التنس العربي في هذه البطولة، وثاني أفضل نتيجة بعد وصولها إلى نهائي بطولة ويمبلدون، وأصبحت جابر أول لاعبة عربية وإفريقية تصل لهذا الدور في هذه البطولة.

وتمكّنت جابر من تخطي عقبة الأسترالية المصنفة 46 عالمياً بعد مباراة كان خلالها أداء جابر أفضل من المباريات السابقة وخاصة على مستوى الأخطاء الفردية المباشرة التي كانت نقطة ضعفها الأساسية في المباريات السابقة.

وهنّأت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، بطلة التنس أنس جابر على بلوغها، نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع بطولات الغراند سلام.

وكتبت بودن، عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك: "مبروك ترشح بطلتنا التونسية أنس جابر إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وإن شاء الله التتويج باللقب".

ومن المنتظر أن يؤهل هذا الترشح التاريخي جابر، لبلوغ المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد أن كانت تحتل المركز الخامس، على اعتبار تطور نتائجها بالمقارنة مع مشاركتها للعام الماضي. وستصعد وزيرة السعادة للمركز الثاني عالميا بعد أن كسبت 650 نقطة حتى الآن ما جعل رصيدها من النقاط يرتفع إلى 4570 نقطة.

وتواجه البطلة التونسية أنس جابر بعد غد الجمعة 9 سبتمبر 2022، اللاعبة الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 17 عالميا في الدور النصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس .

وكانت جابر تأهلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها صباح الاثنين 5 سبتمبر 2022، على الروسية كودرميتوفا (مصنفة 18 عالميًا) بنتيجة 0/2 تفاصيلها (6/7-4/6).

ويشار إلى أنّ نجمة التنس التونسية، تأهلت مساء الجمعة 2 سبتمبر 2022، إلى ثمن نهائي ذات البطولة وذلك بعد فوزها على المصنفة 31 عالميًا الأمريكية شلبي رودجرز.

وحققت جابر فوزًا صعبًا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وذلك بعد أن فازت الأمريكية في المجموعة الأولى بنتيجة 6 مقابل 4 لتعود جابر وتفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 6 مقابل 4 والمجموعة الثالثة بنتيجة 6 مقابل 3.

وكان الاتحاد الدولي للتنس أصدر، الاثنين 15 أوت 2022، التصنيف الشهري الجديد لأفضل المحترفين والمحترفات في كرة المضرب. وحافظت نجمة التنس التونسية أنس جابر على موقعها في المركز الخامس.

وكانت جابر انسحبت من دورة تورنتو الكندية للتنس، منذ أولى مبارياتها، وذلك خلال المباراة التي جمعتها بالصينية كينوين زانغ (المصنفة 51 عالميًا) في إطار الدور الثاني من هذه الدورة، الأربعاء 10 أوت 2022.

ولم تكن عودة جابر إلى المنافسات بعد بلوغها نهائي بطولة ويمبلدون موفقة، وكانت نتائجها سلبية في بطولة سان خوسيه الأسبوع الماضي أيضًا.

وغادرت نجمة التنس التونسية منافسات بطولة سان خوسيه للتنس في الولايات المتحدة الأمريكية مبكرًا. وكانت جابر انهزمت، الجمعة 5 أوت 2022 في الدور ربع النهائي من منافسات البطولة ضد الروسية فيرنوكا كودرميتوفا (المصنفة 19 عالمياً) بنتيجة 2ـ0.

وسبق أن لعبت جابر، هذا العام، نهائيات دورة برلين وتشارلستون ومدريد وروما، وتوجهت بلقبين سابقين. وتعلق آمال كبيرة على البطلة التونسية لتصبح أول عربية وإفريقية تفوز بلقب غراند سلام.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً