post

بعد قناة حنبعل.. الهايكا تحيل ملف قناة الزيتونة وإذاعة القرآن الكريم على النيابة العمومية

صحافة السبت 27 أوت 2022

قرّرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (هايكا) تقديم ملفي قناة الزيتونة وإذاعة القرآن الكريم إلى النيابة العمومية، وفق ما أكده مصدر من الهيئة في تصريح صحفي، أمس الجمعة.

ويعود هذا القرار، بحسب المصدر، إلى وجود شبهات بغسيل أموال وتعتيم على الملف المالي الخاص بهما. واعتبر أنهما وسيلتي اعلام غير قانونية تواصلان بثهما لسنوات بدون ترخيص، على الرغم من تحذيرات الهايكا.

وفي أكتوبر الماضي داهمت قوات الأمن بالتنسيق مع الهيئة مقر قناة الزيتونة من أجل مصادرة معداتها للبث دون ترخيص وفقًا للفصل 31 من المرسوم رقم 2011-116 المؤرخ 2 نوفمبر 2011. وهو ما حدث ايضا لإذاعة القرآن الكريم التي استمرت، على الرغم من الغرامات المفروضة، بما في ذلك واحدة من 100،000 دينار سلطت عليها في ديسمبر 2020، بسبب البث دون ترخيص.

وكانت هيئة الاتصال أعلنت في بيان صحفي يوم 18 أوت الماضي أنها أحالت ملف قناة حنبعل الخاصة إلى النيابة العمومية، على خلفية شبهات بتبييض أموال. وبررت موقفها بـ"التعتيم على الملف المالي"، وعلى وجه الخصوص صحة المستندات المحاسبية التي تبرر مصادر التمويل والتحويلات المالية من وإلى شركة تركية، المساهم الرئيسي في الشركة المشغلة للقناة ".

من جهتها، رفضت قناة حنبعل هذه الاتهامات، وأكدت أنها زودت الهيئة الرقابية الإعلامية بـ"جميع الوثائق اللازمة ضمن المواعيد المتفق عليها، أي قبل نهاية جوان 2022"، وأضافت أنها لم تتلق على الفور لهذا الغرض.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً