post

بنزيما يتوّج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

رياضة الجمعة 26 أوت 2022

توّج الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا، خلال الحفل الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية، أمس الخميس، على هامش إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وقدم بنزيما موسما استثنائيا، قاد فيه ريال مدريد، لحصد الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما نال جائزة الهداف في البطولتين. وحصد النجم الفرنسي الجائزة متفوقا على الثنائي، الحارس تيبو كورتوا زميله في النادي الملكي، وكيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.

وهذه هي أول مرة ينال فيها بنزيما بمسيرته بعمر الـ34 عاماً، جائزة أفضل لاعب في أوروبا، علما بأنها انطلقت عام 2011، ويذكر أنه حصد لقب أفضل لاعب في دوري الأبطال في النسخة الماضية.

تحديات هائلة أمام بنزيما

وأعاد بنزيما، اكتشاف نفسه خلال الموسم الماضي، حيث قاد فريقه ريال مدريد للتتويج بلقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال. وحصل بنزيما مع الريال أيضا على كأس السوبر الإسباني في الموسم الماضي، وكتب اسمه بحروف من ذهب، حيث فاز بلقب هداف الليغا برصيد 27 هدفا، وكذلك هداف دوري الأبطال برصيد 15 هدفا.

وبشكل عام، أحرز بنزيما 44 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة خلال 46 مباراة لعبها مع ريال مدريد في مختلف المسابقات خلال الموسم الماضي.

وكان لمنتخب فرنسا، نصيب من نجاحات بنزيما في الموسم الماضي، وعلى الصعيد الدولي، توج بلقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده. كما لعب بنزيما دورا مهما في تأهل منتخب فرنسا لنهائيات كأس العالم في قطر هذا العام، لتكون الفرصة مواتية أمام الديوك للدفاع عن لقبهم العالمي. ويأمل بنزيما في التتويج بالمونديال، بعدما غاب عن المشاركة في كأس العالم الماضية، بسبب استبعاده من قبل المدرب ديشامب.

ويسعى النجم الفرنسي لمواصلة تألقه في الملاعب خلال الموسم الحالي، الذي يشهد العديد من التحديات بالنسبة إليه بخلاف المونديال. ويطمع بنزيما في قيادة الريال لمواصلة حصد الألقاب القارية والمحلية، والاستمرار في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

واستهل بنزيما، مشواره مع الريال على أفضل وجه في الدوري، حيث حصد الملكي 6 نقاط في أول مرحلتين بالمسابقة، التي شهدت تسجيل المهاجم المخضرم هدفا من ركلة جزاء.

ويبدو الطريق ممهدا أمام بنزيما لبلوغ الأدوار الإقصائية في النسخة الجديدة لدوري الأبطال مع الريال، بعدما أوقعت القرعة، الملكي في مجموعة سهلة أمام لايبزيج وشاختار دونيتسك وسيلتيك.

ويعد كريم بنزيما أبرز المرشحين للحصول على جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول، لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

أنشيلوتي أحسن مدرب

وعلى مستوى المدربين، اختير مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، الأفضل في أوروبا، بعدما استطاع قيادة الميرنغي للقب الأبطال والدوري، وهو الذي أعلن قبل فترة أنه سيعتزل حين يرحل عن النادي الملكي.

وأصبح أنشيلوتي أول مدرب يتوج باللقب في الدوريات الخمس الكبرى، كما سجل اسمه كأول مدرب يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات. وحقق أنشيلوتي مشوارا مميزا مع ريال مدريد خلال الموسم الماضي، ونجح في استعادة مجده بعد فترات صعبة في السنوات الماضية مع فرق، مثل نابولي وإيفرتون.

وذهبت جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمدرب الإيطالي الخبير أريغو ساكي، فيما نالت أليكسيا بوتياس، لاعبة نادي برشلونة للسيدات، جائزة أفضل لاعبة في أوروبا.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً