post

تصنيف لاعبات التنس.. أنس جابر تستعيد المركز الثاني عالميا

رياضة الإثنين 12 سبتمبر 2022

احتلت نجمة التنس التونسية أنس جابر المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022.

وسبق لوزيرة السعادة كما يلقبها أحياؤها، أن احتلت المركز الثاني عالميا ولأول مرة في مسيرتها يوم 27 جوان الماضي.

وقفزت جابر 3 مراكز في التصنيف، بعد أن كانت في المركز الخامس في آخر تصنيف عالمي للاعبات التنس، بفضل وصولها إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، وحصلت على 1170 نقطة بعد بلوغها الدور النهائي للدورة المذكورة ليرتفع بذلك مجموع نقاطها في المركز الثاني إلى 5090 نقطة متقدمة على آنا كونتافيات التي تأخرت بمركز، بينما تواصل البولندية إيفا شفيونتيك تربعها على عرش التصنيف برصيد 10365 نقطة، وهي الفائزة مؤخرًا ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتفوّقت جابر على الإسبانية باولا بادوسا، التي احتلت المركز الرابع برصيد 3980 نقطة، والأمريكية جيسيكا بيغولا التي جاءت خامسة برصيد 3501 نقطة.

وكانت بطلة التنس التونسية، التقت ليل السبت 10 سبتمبر 2022، باللاعبة المصنفة الأولى عالميًا البولندية ايغا شفيونتيك، في إطار نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. وانتهت المقابلة بفوز البولندية بشوطين لصفر، تفاصيلها كالتالي: (6/2) و(7/6). ويعتبر هذا النهائي هو ثاني غراند سلام تخوضه التونسية هذه السنة بعد نهائي دورة ويمبلدون.

وضمنت جابر مشاركتها في البطولة الختامية للموسم (الماسترز) التي تسجل حضور أفضل 8 لاعبات في التصنيف.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً