post

سكان منطقة المعمورة يقررون مواصلة الاحتجاج الى حين تراجع الدولة عن مشروع بلدي

أخبار الأحد 21 أوت 2022

نفذ عدد هام من أهالي المعمورة ومصطافين بنفس الجهة صباح اليوم وقفة احتجاجية تبعتها مسيرة سلمية وغلق للطريق لمدة ثلاث ساعات رفضا لمشروع إحداث منشأة مائية لتجميع الأمطار.

وفي تصريح اذاعي قال حاتم شيحة أحد سكان مدينة المعمورة المحتجين منذ شهرين رفضا لتنفيذ مشروع تركيز صرف مياه الأمطار بشاطى المعمورة اليوم إن أهالي المعمورة يواصلون تنفيذ وقفاتهم الاحتجاجية والقيام بمسيرة سلمية بصفة دورية لإخطار السلط المحلية والمركزية برفضهم للأشغال القائمة على مستوى مدخل مدينة المعمورة لربط قنوات تصريف مياه الأمطار بين مدينتهم ومدينة بني خيار.

وأكد شيحة أن المحتجين ماضون في استخدام كل الوسائل المشروعة لإيقاف هذه الأشغال بما في ذلك تقديم قضية جزائية ضد السلطات.

ويرى المحتجون أن هذا المشروع سيتسبب بتلويث شاطئ المعمورة أحد أجمل شطآن اليلاد ومورد رزق الأهالي فضلا عن امكانية تلويث المائدة المائية وفق تقديرهم.

وينتقد المحتجون موافقة المسؤولين المحليين من بلدية ومعتمد الجهة وولاية نابل ووزارة التجهيز والبيئة على بدء الأشغال دون القيام بدراسة تبين مخاطر وانعكاسات المشروع البيئية، الأمر الذي يرتكز عليه الأهالي في احتجاجهم ومسار التقاضي.

يذكر أن مسؤولين محليين أوضحوا في تصريح سابق لموزاييك أن المشروع انجاز وطني في اطار حماية المدن من الفياضنات ولا خطر من تنفيذه بل هو وقاية لمدينتي بني خيار والمعمورة حتى لا تغرقا في مياه الأمطار على غرار فيضانات نابل 2018.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً