عضوان في الكونغرس الأميركي: سعيّد دفع بتونس نحو الفشل حتى أصبحت على شفا انهيار اقتصادي

حذّر عضوان في الكونغرس الأميركي من أن تونس تقف الآن على شفا انهيار اقتصادي، ويتجلى ذلك في التدهور السريع لسعر العملة الوطنية وارتفاع أسعار الغذاء والوقود ومعدلات البطالة.

حزب اليمين المتطرف بقيادة جورجيا ميلوني يتصدّر نتائج الانتخابات الإيطالية

تصدّر حزب "أخوة إيطاليا" اليميني المتطرف نتائج الانتخابات التشريعية، ما يفتح الطريق أمام رئيسة الحزب جورجيا ميلوني لتكون أول رئيسة وزراء لإيطاليا.

نقابة الصحفيين تؤكد أن الحكومة ترفض التطرق لمشاكل الإعلام وتدعوها إلى تفعيل بنود اتفاق 8 ديسمبر 2020

أكدت نقابة الصحفيين "تخلي الدولة عن دورها في حماية التعددية في قطاع الإعلام"، ونددت بما اعتبرته "مواصلة الحكومة سياسة الهروب إلى الأمام ورفض التطرق إلى مشاكل القطاع".

واشنطن بوست: ضغوط أمريكية على سعيّد لوقف إضعاف الديمقراطية

قالت الكاتبة الأمريكية ميسي ريان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تضغط على قادة تونس، للتراجع عن الخطوات التي أدت إلى إضعاف الديمقراطية في البلاد، ووقف الاحتكاك مع الشعب.

مجلة أمريكية: هل تتخلّى تونس عن المغرب لصالح الجزائر؟

نشرت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، مقالا تناولت فيه "تحول موازين القوى" في دول شمال إفريقيا، مع تعدد الأزمات التي يشهدها العالم.

ثلث سكان العالم محرومون من الإنترنت!

أفادت إحصائية نشرتها الأمم المتحدة بأن ثلث سكان العالم عام 2022 ما يزالون من دون اتصال بشبكة الإنترنت، وسط تباطؤ في وتيرة الاتصالات الجديدة.

مجلة بريطانية: تونس ومصر تواجهان ديونا ضخمة ونقص السلع يثير القلق

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا قالت فيه إن تونس ومصر بلدان يواجهان مشكلة توفير المال لتمويل كلفة استيراد ثمن الخبز والسيارات، وكلاهما مثقل بأعباء الديون ويديران مفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

نقابة الصحفيين: 15 اعتداء على الصحفيين والمصورين الصحفيين خلال شهر أوت 2022

أعلنت وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن تسجيل 15 اعتداء من أصل 20 إشعارًا بحالة.

اندلاع اشتباكات حدودية بين قرغيزستان وطاجيكستان

أفاد حرس الحدود في جمهورية قرغيزستان، بأن المنطقة الحدودية مع طاجيكستان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين عناصر حرس الحدود بين الدولتين الواقعتين في آسيا الوسطى.

نقابة الصحفيين تستنكر انخراط التلفزة التونسية في الدعاية للسلطة ومغالطة الرأي العام

نبهت نقابة الصحفيين، من خطورة "عملية السطو على مؤسسة التلفزة التونسية كمرفق عمومي من قبل المكلفة بالتسيير والخلط بين الإدارة والتحرير في ضرب واضح لاستقلالية خطها التحريري وإقصاء ممنهح لأبناء المؤسسة".

بريطانيا.. الطلاب المسلمون يرفضون تجميد مهام رئيسة اتحادهم

هدّد اتحاد الجمعيات الإسلامية الطلابية، الهيئة الوطنية للطلاب المسلمين في بريطانيا، بإطلاق حملة انفصالية ضد الاتحاد الوطني للطلاب البريطانيين بعد أن قام هذا الأخير بتعليق مهمة رئيسته المنتخبة، التونسية شيماء الدلالي.

'أ ف ب': أزمة في قطاع الصناعات الغذائية في تونس جرّاء نقص المواد الأساسية

تشهد تونس نقصا في مواد غذائية أساسية أدى إلى اضطراب عمل مصانع وغياب منتجات عن رفوف المتاجر في البلاد.