التعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة غير عادل!

قال الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمكلف بالهجرة رمضان بن عمر إن تونس تعيش على وقع غير مسبوق لعمليات ترحيل قسرية للمهاجرين التونسيين لا تراعي الضمانات القانونية.

"أحبّك يا شعب" .. في ذكرى اغتيال من أحبّ التونسيّين فأحبّوه

حين ألقي بـ "حمدة السرايري" في سجون الاستعمار، بلغه ورفاقه نبأ هزّ وجدانهم، فأنشدوا:  "خبر الممات كيف جانا .. خبر الممات  خبر الممات .. ڨصدنا ربي في فرحات  كيف جانا"  هكذا أشار المخرج التونسي الراحل، صلاح الدين الصيد، إلى حادثة اغتيال الزعيم النقابي، فرحات حشاد، في مسلسل "قمرة سيدي المحروس".

في ذكرى وفاة فرحات حشّاد.. اغتيل الزعيم النقابي وبقي فكره التحرّري خالدا

تحيي تونس اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، الذكرى التاسعة والستين لاغتيال الزعيم الوطني والنقابي فرحات حشاد، الذي بقي خالدا من خلال ما قدّمه لوطنه من فكر مستنير تقدّمي وتأسيسه للاتحاد العام التونسي للشغل، قبل أن تطاله يد الغدر يوم 4 ديسمبر 1952.

جمعية الدفاع عن الحريات الفردية: تنامي الخطاب الشعبوي لسعيّد وأنصاره عمّق هشاشة الوضعية التي تعيشها الفئات المستضعفة

أكدت الجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية أن عددا من الصحفيين تعرضوا خلال الفترة المتراوحة بين 25 جويلية و25 نوفمبر إلى جملة من الاعتداءات الجسدية والوصم وعديد الصعوبات في الحصول على المعلومة.

تنامي تعرّض التلاميذ إلى العنف في محيط المؤسسات التربوية!؟

كشفت دراسة اعدتها جمعية "أدو بلوس"Ado+، أن "وجود أشخاص غرباء في محيط المؤسسات التربوية يعد من أبرز الإشكاليات التي يعاني منها التلاميذ يوميا وتعتبر سببا في تعرضهم الى العنف".

هل تستطيع حركة مواطنون ضدّ الانقلاب قلب المعادلة السياسية؟

استطاعت حركة مواطنون ضدّ الانقلاب اختراق صفوف التيار السياسي المؤيد للإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيد.

خاص لمرآة تونس: رئاسة الجمهورية تسعى لعرقلة أي تفاهمات محتملة بين الأحزاب السياسية وقيادة الجيش

بسبب وجود قنوات اتصال على مستوى عدد من الكتل السياسية المؤثرة في البلاد وقيادة الجيش لإيجاد تسوية للخروج من الأزمة الحالية للبلاد، عقد اجتماع في القصر الرئاسي بقرطاج بحضور الرئيس قيس سعيد بصفته رئيس مجلس الأمن القومي.

المرأة في تونس تقضي 8 ساعات يوميا في أعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر مقابل 45 دقيقة للرجل

تقضي المرأة في تونس 8 ساعات في اليوم في أعمال الرعاية غير مدفوعة الأجر (رعاية الأطفال وكبار السن والأعمال المنزلية وغيرها) مقابل 45 دقيقة للرجل في اليوم الواحد، حسب دراسة قدمت نتائجها منظمة "أوكسفام".

عملية الطائرات الشراعية .. حين أوجعت المحتل يد تونسية

يقول المثل الشعبي "إيش لمّ الشّامي عالمغربي!"، وفي تاريخ المقاومة الفلسطينية محطات تاريخية عظيمة اجتمع فيها شمل "الشامي" و"المغربي"، جمعهما فيها حبّهما للقضية الأم ورفعهما لواء الكرامة العربية في وجه الاحتلال. 

في الذكرى الأولى لوفاته.. ويبقى مارادونا أسطورة كرة القدم العالمية

استيقظ العالم منذ عام بالضبط على نبأ حزين وهو وفاة الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا صاحب أفضل قدم يسرى، حيث توفى بمنزله إثر إصابته بأزمة قلبية حادة بعد أقل من شهر من عملية جراحية معقدة خضع لها الأسطورة لإزالة ورم بالمخ.

شركات إسرائيلية تتولّى تأمين الدعم اللوجستي والتقني للأجهزة الأمنية التونسية!؟

بتكليف من ديوان القصر الرئاسي، زار وفد ممثل لمجلس الأمن القومي التونسي التابع لرئاسة الجمهورية برئاسة الفريق عبد الرؤوف عطاء الله، ليبيا مطلع نوفمبر الجاري. وأجرى الوفد التونسي لقاء مع وفد ممثل لقيادة الجيش الوطني الليبي.

ما فحوى اللقاء المرتقب بين اتحاد الشغل والحزب الدستوري الحرّ؟

من المقرّر أن يتمّ عقد لقاء بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحزب الدستوري الحرّ، نهاية نوفمبر الجاري.