post

ميلان يجدّد عقد السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش

أخبار الإثنين 18 جويلية 2022

أعلن نادي ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، تجديد عقد مهاجمه المخضرم  زلاتان ابراهيموفيتش لموسم واحد حتى جوان 2023.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل العقد، لكن مصدراً مقرباً من الصفقة قال إن المهاجم السويدي وافق على خفض راتبه لأنه لن يكون بوسعه اللعب حتى 2023 بعد خضوعه لجراحة في ركبته اليسرى في شهر جانفي المقبل.

وعاد إبراهيموفيتش، الهداف التاريخي لمنتخب السويد برصيد 62 هدفاً، الى ناديه السابق ميلان في جانفي 2020 بعد الرحيل عن لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي.

وقال "روسّونيري" في بيان مقتضب عبر موقعه الإلكتروني "يسرّ نادي ميلان الإعلان عن تجديد عقد زلاتان إبراهيموفيتش حتى 30 جوان 2023. وسيواصل المهاجم السويدي ارتداء القميص رقم 11".

بدأ إبراهيموفيتش، البالغ حالياً أربعين عاماً، مشواره الكروي في الفرق الصغرى لمالمو، حيث مسقط رأسه، وشق طريقه إلى الفريق الأول عام 1999 قبل أن يبدأ ترحاله خارج البلاد بالانضمام إلى أجاكس  الهولندي.

وبعد اجاكس ، بدأ إبراهيموفيتش رحلة تنقله بين العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بدءاً من يوفنتوس وإنتر الإيطاليين، مروراً ببرشلونة الإسباني وميلان للمرة الأولى، ثم باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل العودة الى "روسونيري" عام 2020 بعد تجربة مع لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي، للمساهمة في قيادته هذا الموسم إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 2011 حين كان لاعباً أيضاً في صفوفه.

وخضع إبراهيموفيتش لعملية جراحية لإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي مع تعزيز جانبي وإصلاح الغضروف المفصلي لركبته اليسرى، وقيل حينها إنه يحتاج إلى سبعة أو ثمانية أشهر للتعافي. غير أن المدير الرياضي لميلان قائده ومدافعه الدولي السابق باولو مالديني، أن الدولي السويدي يعتزم مواصلة مسيرته الكروية.

ورغم أن إبراهيموفيتش عانى مؤخراً من إصابات عديدة، فقد خاض 74 مباراة وسجل 36 هدفاً في كل المسابقات منذ عودته، وساعد ميلان على الفوز بلقب الدوري لأول مرة في 11 عاماً الموسم الماضي.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً