post

نقابة فنيّي الملاحة: نقل عون إلى المستشفى بعد تعكّر صحته بسبب الهرسلة والتهديدات المتواصلة

تونس الجمعة 09 سبتمبر 2022

أفادت نقابة فنيّي الملاحة الجوية اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بأنّه على إثر الهرسلة والتهديدات المتواصلة من طرف مدير إدارة مركز المراقبة الجهوية، تعرّض أحد الأعوان لتوعّك صحي استوجب نقله على جناح السرعة، إلى مستشفى المنجي سليم بالمرسى لتلقي العلاج.

ويذكر أنّ نقابة فنيّي الملاحة الجوية شنّت إضرابا عن العمل منذ منتصف الليلة البارحة ويتواصل إلى منتصف هذه الليلة على خلفية فشل الجلسات الصلحية مع سلطة الإشراف حول مطالب مهنية واجتماعية منظمة بلائحة الإضراب.

وأفادت الجامعة العامة للنقل في بلاغ على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن الجلسة الصلحية، المنعقدة الخميس بمقر الوزارة، فشلت "بعد تغيب ممثل رئاسة الحكومة وانسحاب وزير النقل منها وعدم استعداد الإدارة لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت الماضي".

وتتمثل أبرز مطالب النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية في تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وسدّ الشغورات العاجلة وسن قانون الاطار، ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، وتسوية ملف المساكن الإدارية.

وكانت سلطة الاشراف أوفدت مساء أمس قبل ساعات قليلة من انطلاق الإضراب عدل تنفيذ لإبلاغ الأعوان أثناء مباشرتهم لعملهم بقرارات التسخير للعمل اليوم الجمعة.

وكانت الخطوط التونسية أكدت أن اضراب فنيي الملاحة الجوية، اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022، من شأنه ان يربك برنامج الرحلات الجوية من والى تونس. وأفادت الناقلة الوطنية، في بلاغ لها، أنها ستعمل على التخفيف من تأثير تداعيات هذا الاضراب على حركة الطيران وستفيد حرفائها بكل تطورات هذا الوضع.

أترك تعليقاً

من الممكن أن يعجبك أيضاً