post

القصبة: تعليق اعتصام العاملين بالمؤسسات الإعلامية المصادرة

أخبار الخميس 17 نوفمبر 2022

مرآة تونس-تقرر تعليق اعتصام الصحفيين بساحة القصبة، على إثر إبرام اتفاق بين الجامعة العامة للإعلام والنقابة الوطنية للصحفيين من جهة ووزارة الشؤون الإجتماعية من جهة ثانية.

وكان اعتصاما للصحفيين تم الإنطلاق فيه صبيحة اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022، احتجاجا على الوضع المتردي في قطاع الإعلام وخاصة في المؤسسات الإعلامية المصادرة.

وفيما يلي أهم نقاط الاتفاق:

فيما يتعلق بشمس أف أم:

- تأجيل قرار التسوية القضائية

- صرف أجور شهر اكتوبر 2022 يوم 25 نوفمبر 2022 وأجرة نوفمبر يوم 30 من نفس الشهر مع الالتظام بتواصل صرف بقية الأجور في موعدها ومع نهاية كل شهر

فيما يتعلق بكاكتوس برود:

- تعهد وزارة الشؤون الإجتماعية بصرف منحة اجتماعية استثنائية لفائدة كل العاملين بالمؤسسة في انتظار الانطلاق في صرف المستحقات المالية المتخلدة بذمة المؤسسة في أجل لا يتجاوز الأسبوعين حسب تعهد وزيرة المالية

 فيما يتعلق بمؤسسة سنيب لابراس:

- عقد  مجلس وزاري مضيق بداية الاسبوع القادم يخصص لهذه المؤسسة للنظر في الإشكاليات المستعجلة بها

فيما يتعلق بمؤسسة دار الصباح:

- تأجيل قرار التسوية القضائية

كما تقرر التمديد في قرار مساهمة الدولة في الجزء الخاص بمساهمة الأعراف في الضمان الإجتماعي لمدة سنتين إضافيتين وإدراج ذلك في قانون المالية لسنة 2023، والتعجيل بصرف المساعدات المالية المخصصة للمؤسسات الإعلامية بسبب جائحو كورونا بعد خلاص مساهمات الصناديق الإجتماعية والأداءات الجبائية.

وكذلك الاتفاق على الانطلاق يوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، في عقد جلسات متتالية حول هذه المؤسسات لإيجاد الحلول وبرامج إنقاذ عاجلة من أجل ديمومتها والمحافزة على مواطن الشغل بها.

كما قع الاتفاق على تخصيص جلسات خاصة ببقية ملفات قطاع الإعلام بحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية ووزارة الشؤون الإجتماعية.

*شمس أف أم 

 

You might also like!