post

سليانة: المشمولون بالقانون عدد 38 يغلقون الطريق الرئيسية أمام مقرّ الولاية

تونس السبت 20 نوفمبر 2021

عمد عدد من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل منذ أكثر من 10 سنوات، اليوم السبت 20 نوفمبر 2021، إلى غلق الطريق الرئيسية أمام مقر ولاية سليانة في الاتجاهين وإشعال العجلات المطاطية تعبيرا عن رفضهم لقرار رئيس الجمهورية القاضي بعدم تفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 الخاص بانتدابهم في الوظيفة العمومية على دفعات.

وذكر المتحدّث باسم المحتجين، أحمد الوسلاتي، في تصريح صحفي، أنه لا يمكن المساس بقانون أصحاب الشهائد العليا خاصة وأنّه تمّ تهميش أغلبهم ولم يتم إنصافهم في الانتداب في الوظيفة العمومية رغم أن أعمارهم فاقت 40 سنة ومطلب التشغيل بات حلمهم الوحيد. وطالب بضرورة التراجع عن هذا القرار وإيجاد حلول عاجلة لتشغليهم وانتدابهم وتمتيعهم بحقوقهم كسائر المواطنين التونسيين، على حد تعبيره.

وقال، في ذات السياق، قال إن "رفض رئيس الجمهورية للقانون عدد 38 الذي ختمه بنفسه وأمر بنشره في الرائد الرسمي حطّم أمالهم وأحلامهم"، وأكد تواصل تحركاتهم الاحتجاجية، وأنهم قد يلتجؤون للتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطلبهم.

ويذكر أن رئيس الجمهورية، قيس سعيد، اعتبر أن القانون عدد 2020/38 المؤرخ في 13 أوت 2020 "وضع كأداة للحكم ولاحتواء الغضب وليس قابلا للتنفيذ"، وأكد أنه " لابد من انتدابات حقيقية تمكن الشباب من خلق الثروة، في إطار قانون مختلف عن الأوهام الكاذبة"، وذلك وفق ما ورد في بلاغ صدر أمس الجمعة عن رئاسة الجمهورية عقب لقاء رئيس الجمهورية بوزير التشغيل.

المعطلون-ف-سلان-حتجون.jpg

You might also like!