post

طالبة من غوادلوب تحصد لقب ملكة جمال فرنسا 2023

لايف ستايل الإثنين 19 ديسمبر 2022

توّجت إنديرا أمبيو وهي طالبة اتصالات تبلغ 18 عاماً، ملكة جمال فرنسا 2023، في ختام حدث سعى القائمون عليه هذا العام إلى تحديث صورته من خلال تعديل معايير الأهلية للمشاركة في المسابقة.

وتوجت إنديرا أمبيو بلقب ملكة جمال فرنسا 2022 على يد حاملة لقب العام السابق ديان لير في ختام المسابقة بمدينة ديول وسط فرنسا مساء السبت 17 ديسمبر 2022.

وقالت أمبيو وهي ملكة جمال منطقة غوادلوب، إنها تعيش "حلم اليقظة" بعد تسلمها  التاج الفضي والأزرق من حاملة اللقب السابقة ديان لاير.

وخلال المسابقة، دافعت أمبيو عن النساء المصابات بالسرطان، وشجعت منتخب فرنسا في كرة القدم قبيل مباراته الأحد ضد الأرجنتين في نهائي مونديال قطر 2022، مختتمة كلامها بعبارة "Allez les Bleus!"، التشجيع الشهير لمنتخب "الديوك". 

وشهدت مسابقة هذا العام تخفيفاً لشروط الأهلية المطلوبة للمتسابقات، بعدما كانت في السابق تفرض بأن يتراوح عمرهنّ بين 18 و24 عاماً وألا يقل طول قامتهن عن 1,70 متر وأن يكنّ من دون أطفال.

ولكن بحسب الشروط الجديدة، بات يمكن لأي فرنسية تبلغ 18 عاماً وما فوق المشاركة في المسابقة، من دون أي شرط مرتبط بطول القائمة أو الوضع العائلي. كما بات مسموحاً وجود أوشام ظاهرة على الجسم للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وكذلك، سُمح بمشاركة النساء المتحولات جنسياً المسجلات كإناث في السجلات المدنية، بحسب رئيسة الهيئة المنظمة لمسابقة ملكة جمال فرنسا أليكسيا لاروش جوبير.

وتضمنت الأمسية الجمالية استعراضاً للمواهب وعروضاً بملابس مختلفة، من فساتين السهرة وثياب البحر. غير أن التغييرات في شروط الأهلية لم تنجح في إخماد الانتقادات بالكامل، إذ وصفت المجموعة النسوية الفرنسية "Osez le féminisme"، "تجرؤوا على النسوية" التعديلات بأنها "طلاء أبيض على جدار متداع".

ملك-جمال-2.jpg

You might also like!