post

للمرّة الثالثة تواليا.. منتخب الدنمارك لكرة اليد بطل العالم 

رياضة الإثنين 30 جانفي 2023

تمكن منتخب الدنمارك لكرة اليد من الفوز في المباراة النهائية، أمس الأحد، على منتخب فرنسا، ضمن مونديال السويد وبولندا بنتيجة 34 مقابل 29، ليحافظ على التاج العالمي.

وبفوزه بالبطولة، حقق زملاء ميكايل هانسن إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخ المسابقة، المتمثل في الفوز بكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، 2019 و2021 و2023، بعد أن كان أكبر إنجاز محقق هو الفوز بالبطولة مرتين على التوالي، والمسجل باسم رومانيا وفرنسا والسويد.

وتعد المنافسة بين فرنسا والدنمارك كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث أن منتخب "الخبراء" هو آخر منتخب فاز باللقب خلافاً للمنتخب الاسكندنافي وذلك في عام 2017.

وثأر الدنماركيون من هزيمتهم في الدور النهائي لكأس العالم بالسويد عام 2011، أمام نفس المنافس (منتخب فرنسا)، ما حرمهم من الفوز بلقبهم الأول في البطولة.

ويدين الدنمارك للفوز باللقب لتألق حارسي مرماه نيكلاس لاندين وكيفن مولر، بالإضافة للاعبين راسموس لوج شميت الذي سجل 10 أهداف كاملة، وسيمون بيتليك الذي سجل 9 أهداف، أي أنهما معا حققا أكثر من نصف أهداف الدنمارك في المباراة، مع عدم إيجاد الحلول الدفاعية لإيقاف هذا الثنائي، رغم تغيير الخطط الدفاعية واللاعبين المدافعين في أكثر من مناسبة.

وبهذه الهزيمة يكون الفرنسيون قد خسروا في ظرف قصير نهائيين في الرياضات الجماعية، الأول يتعلق بمونديال كرة القدم أمام الأرجنتين والثاني أمام الدنمارك في كرة اليد.

إسبانيا تحصد البرونزية

وحقق المنتخب الإسباني المركز الثالث بالفوز على البلد المنظم السويد 39-36، وتعد هذه هي الميدالية رقم 5 في تاريخ مشاركات إسبانيا ببطولة العالم لكرة اليد، حيث توجت بالميدالية الذهبية مرتين، والميدالية البرونزية 3 مرات.

وفي بقية النتائج، احتل منتخب ألمانيا المرتبة الخامسة بعد فوزه على النرويج 28-24، في حين آلت المرتبة السابعة للمنتخب المصري الذي فاز بصعوبة على منتخب المجر 36-35، بعد المرور إلى الحصص الإضافية.

الدنمارك.jpeg

You might also like!